اكشفي أسرار شفاهك، وزيدي جمالها


لأنّ شفاهك هي من أهم ملامح وجهك، ولأنّ جمالها ينعكس إيجاباً على إطلالتك، يجب أن تعرفي كيف تظهريها أكثر اكتنازاً، وكيف تزيدي جاذبيتها بالألوان المميّزة، فما هي الخطوات التي تساعدك على ذلك؟
في البداية، فكّري في كيفيّة التخلّص من الخلايا الميّتة داخل الشفتين، وذلك يتم عبر استخدام كريم مقشر خاص بالشفتين، أو فرشاة اسنان خاصة لتنعيم سطحهما.
لا تنسي أنّ الشفاه المرطّبة هي مقدمة للشفاه الجميلة لأنّها تظهرها صحيّة ولامعة، لذا رطبّي شفتيك بالقليل من الفازلين، وبعدها امسحيهما بمنديل ورقي بعد خمس دقائق على الأكثر.
قبل أحمر الشفاه، احرصي على وضع “الكونسيلر” أو كريم خافي العيوب  تحت العينين، ذي اللون الفاتح، عند وسط خط الشفة العلويّة، كي تبدو شفتاك مكتنزتين.
استعملي قلماً بلون قريب من لون شفتيك الطبيعي، وحدديهما به، ثمّ لوّني الشفاه بأكملها، وهذه الخطوة تساعدك على إبقاء أحمر الشفاه أكثر فترة ممكنة.
من الأفضل لك أن تجربي أحمر الشفاه – قبل شرائه- على طرف الإصبع، أفضل من تجربته على ظاهر اليد، لأنّ لون الجلد في تلك المنطقة قريب جداً من لون الشفاه، واعرفي أنّ بعض الألوان تجعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً كالزهري والتوتي، أمّا البرتقالي ودرجات البني الغامقة فهي تبرز صفار أسنانك.
وبعد أن تنفّذي هذه الخطوات، لا شكّ أنّك ستكونين قد أتقنت أبرز أسس الماكياج الناجح، وقد وضعت نفسك على الطريق الصحيح  لتفادي أخطاء الماكياج ولإبراز أنوثتك بأجمل الأساليب!