ربطة العنق طريقة عقدها و العناية بها


ربطة عنق العريس 4 طرق لعقدها و3 نصائح للعناية بها
رغمَ أنّ نسبة أكسِسوارات العريس محدودة مقارنةً بالعروس، إلاّ أن ذلك لا ينفي إختيارها بدقة من قبله خصوصاً ربطة العنق (الكرافات) التي تُعتبر الأبرز بعد البدلة أو لباس ليلة الزفاف.
في كتابها
Chic، خصّصت خبيرة الموضة اللبنانية هاديا سنو قسماً خاصاً بربطة العنق وتحديداً تعليم العريس أو الشاب الذي سيحضر مناسبة معيّنة كيفية ربطها بحسب أنواعها، وطرق العناية بها بعد فكّها.

طرق ربط "الكرافات"
هناك طرق عدّة لربط "الكرافات" وقد تكون الصور أعلاه أفضل وسيلة لتعلّم التفاصيل من دون الإستعانة بأحد. وبإختصار، يجب أن تتماشى ربطة العنق مع سماكة القماش ونعومته، فالطريقة البسيطة لربطها أي الـ
Four In Hand تتماشى مع القماش السميك. أمّا عقدة الـ Windsor فتناسب القماش الناعم كونها تعطي سماكة زائدة مطلوبة.

لكل رقبة عقدة!
العقدة البسيطة أي الـ
Four In Hand هي الأكثر كلاسيكية وهي تليق بالعريس صاحب الرقبة الناعمة والقصيرة، كما تناسب جميع أنواع الياقات العريضة منها والرفيعة. أمّا العقدة البسيطة المزدوجة أي Four In Hand Double فهي تشبه كثيراً العقدة البسيطة لكنها أكثر ضخامة ودقة، وتنصح الخبيرة بإختيار ربطة عنق من الحرير لتنفيذها.
من جهة أخرى، تُعدّ عقدة نصف وندسور أي
Half Windsor عقدة كاملة الأناقة ولكنها أكثر تعقيداً في ربطها ويُفضّل أن يرتديها العريس الذي يتميز بعنق طويل ورفيع. أمّا عقدة وندسور الكاملة أي Windsor فهي لا تليق أبداً بالرقبة القصيرة بسبب سماكتها بعد ربطها وتُعتبر إحدى أكثر الطرق الكلاسيكية في عقد ربطة العنق.

3طرق للعناية بربطة العنق
تعليقها بعد حلّ عقدتها وعدم تعليقها وهي معقودة.
تنظيفها في المصبغة وعدم غسلها في المنزل.
عدم كيِّها بالمكواة في أي ظرفٍ كان، بل يكفي تعليقها في الحمام أو مكان ساخن ومشبّع بالرطوبة قبل عَقدها.
ربطة العنق طريقة ربطها و العناية بها ربطة العنق طريقة ربطها و العناية بها ربطة العنق طريقة ربطها و العناية بها